أرشيف

التحالف المدني للثورة يدين محاولة اغتيال الشيخ مبخوت بن عبود الشريف وتهديد الناشط ميزار الجنيد

أدان التحالف المدني للثورة الشبابية محاولة الاغتيال التي تعرض لها الشيخ مبخوت بن عبود الشريف في محافظة مأرب عقب إلقائه خطبة جمعة “الإصرار” بساحة الحرية يوم الجمعة 15 ابريل 2011 .


كما أدان التحالف تهديد عضو مجلسه التأسيسي الناشط ميزار الجنيد عبر رسالة هاتفية بالتصفية من هاتفين برقم 735809187 ورقم 772030957، مساء يوم السبت 16 ابريل 2011.


وقال التحالف إن محاولة اغتيال الشيخ الشريف صاحبها اعتداء على (علي حسين الذيابي) بإطلاق نار على سيارته من قبل بلاطجة وأمن مركزي قال إنهم هربوا على متن سيارة جيب تتبع مدير ناحية الجوبة احد أقارب وكيل محافظة مأرب رئيس فرع المؤتمر الشعبي العام في المحافظة.


كما أوضح التحالف أن الناشط ميزار الجنيد تعرض للتهديد بالتصفية بسبب نشاطه الملحوظ في فعاليات الثورة السلمية منذ اشتعالها في العاصمة صنعاء في السادس عشر من يناير الفائت.


و في بيانين صادرين عنه دعا التحالف إلى استمرار الاحتجاجات والتضامن الواسع مع الشيخ الشريف وميزار الجنيد كرد عملي على استهداف الفاعلين في الثورة السلمية في مختلف محافظات الجمهورية.


كما دعا التحالف كافة الفاعلين في الاحتجاجات في مختلف المحافظات إلى عدم الانجرار إلى العنف لتحقيق أهداف النظام في حرف الثورة عن مسارها مؤكدا أن كل التهديدات والاعتداءات ومحاولات الاغتيال لن تمر دون عقاب.

زر الذهاب إلى الأعلى